جمعية التقدم تهدي مصرنا الحبيبة “لوحة التواصل مع المرضى غير الناطقين المصابين بفيروس كورونا المستجد”، والتي تعد الأولى من نوعها في المجتمع المصري والعربي لدعم الخدمات الطبية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة المصابين بالفيروس، وذلك في إطار ما تمر به مصرنا الحبيبة مع العالم أجمع من جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعزيزاً لما تقوم به الجهات المعنية من جهود توعوية ووقائية وعلاجية، وإيماناً منا بدورنا كممثلي للأشخاص ذوي الإعاقة.
وتعمل هذه اللوحة على خلق قناة تواصل إيجابية بين المرضى الغير ناطقين ومقدمي الرعاية الصحية من القطاع الطبي، وذلك في مراحل الحجر الصحي المختلفة والرعاية المركزة. ولقد قامت الجمعية بتصميم هذه اللوحة بناء على معايير التواصل الدولية للأشخاص ذوي الاعاقة غير الناطقين وما يتماشى مع متطلبات الخدمات الصحية للموقف الراهن.
وتشرف الجمعية بأن تقدم هذه اللوحة المملوكة فكرياً لها وممولة من البنك الأهلي المصري – بنك أهل مصر – هدية لوزارة الصحة والسكان المصرية في صورتها المطبوعة، حيث سلمنا عدد 2000 نسخة ليتم توزيعها على مستشفيات الوزارة. وكذلك إهداء للمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، حيث سلمنا عدد 1500 نسخة للمجلس الأعلى للجامعات ليتم توزيعها على المستشفيات الجامعية.
وننتهز الفرصة لشكر الفاضل الدكتور/ حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس للجامعات بوزارة التعليم العالي، والفاضل الدكتور/ محمد عبد الوهاب، مدير مكتب معالي وزيرة الصحة لحسن استقبالهما واهتمامهما. وندعو الله أن يوفقكم فيما تقدموه لأبناء مصر الكرام، ونؤكد على حرصنا على دعمكم ومؤازرتكم وتقديم أي تدريب على استخدام هذه اللوحة لمستخدميها من مقدمي الرعاية الصحية تعظيماً لتحقيق مبتغاها ودعم أبناء مصر من أصحاء ومصابين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *